بيت اللسانيات بيت اللسانيات

آخر الأخبار[vcover]

جاري التحميل ...

تعليق

أدوات 365 وتعليم اللّغة العربيّة مقترحات و فِكَر

 


    نظم فريق تعليم اللغة العربية بأكاديمية بيت اللسانيات الدولية محاضرة علمية افتراضية بعنوان: أدوات 365 وتعليم اللّغة العربيّة مقترحات و فِكَر  ، وذلك يوم الأربعاء  27/12/2023، السّاعة السّادسة مساءًا بتوقيت مكة المكرّمة ،و الرّابعة مساءًا  بتوقيت الجزائر و المغرب وتونس ، وكانت هذه المحاضرة العلمية من تقديم: الدكتور محمّد البستاوي ، بإشراف رئيس فريق تعليم اللغة العربية: الأستاذ سامي بن عباد الطويرقي، و إشراف الدكتورة أمل الطويرقي ومدير اللّقاء : الدكتور أحمد بكاي . 

و مقرّر اللِّقاء : الدكتور أحمد بكاي. 

وكان بث هذه المحاضرة عبر قناة بيت اللّسانيّات على منصة يوتيوب.

بدأ هذا اللقاء العلمي بتقديم الدكتور أحمد بكاي لهذا الموضوع وترحيبه بالدكتور محمّد البستاوي . 

بدأ الدكتور محمّد البستاوي محاضرته بتمهيد مبسط و سلس، ثم دخل في الموضوع :


** أدوات 365 وتعليم اللّغة العربيّة مقترحات و فِكَر. 

**  تناول الدكتور محمد البستاوي في دورته الموسومة بتطبيقات أوفيس 365 في تعليم اللغة العربية ، مجموعة من المقترحات والفكر حول توظيف تلك الادوات في تعليم اللغة العربية و مهاراتها، وقدم تعريف لهاته الأدوات بشكل عام ومقارنتها بأدوات جوجل المختلفة.

ثم قام بالاشارة للتطبيقات التي ستعرض في اللّقاء ، ومنها كيفية توظيف تلك الأداة في إنشاء الإختبارات والتدريبات الاستبيانات المختلفة ، وإعداد الأسئلة بأنواعها المختلفة ، ومشاركتها مع المستهدفين بأكثر من طريقة.

ثم قدم عرضا موجزا لإداة Ms Sway وكيفية الإستفادة منها في إنشاء المجلات التفاعلية، وملفات الإنجاز ، عزيزي العمل التعاوني والتشاركي بين الطلاب، وتقديم العديد من الفكر التي يمكن توظيف تلك الأداة فيها.

ثم ختم ببعض مزايا برنامج  Ms Word من تقديم بعض الفكر المتعلقة بإنجاز التحضيرات الدرسية بشكل سلس وسريع، وتسريع عملية الكتابة من خلال الكتابة التلقائية. 

ثم ختم ببعض مزايا برنامج Ms Word من تقديم بعض الفكر ثم ختام اللقاء بالاجابة حول بعض الأسئلة المقدمة من الجمهور .

** من بيّن هاته الأسئلة :

*- كيف نستفيد من أدوات أوفيس في كتابة البحوث و المذكرات؟ وهل يسهل علينا الكتابة والحفظ في الحاسوب؟

*- ماهي مميّزات أدوات أوفيس 365 في تعليم اللغة العربية؟


** وفي الختام أنهى الدكتور مدير اللّقاء الدكتور أحمد بكاي المحاضرة وهذا اللقاء العلمي المتميز بشكر الدكتور محمّد البستاوي  والقائمين على نجاح هذا اللّقاء و جميع أعضاء فريق تعليم اللغة العربية، ليبادله الشكر والعرفان، كما أرسل الأستاذ سامي الطويرقي للدكتور محمَّد البستاوي وساما شرفيا تقديرا لمجهوداته وتثمينا لها، لينتهي اللقاء على السّاعة الثامنة و عشرون دقيقة بتوقيت مكة المكرّمة . الخامسة بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب. 



تقرير: الدكتور أحمد بكاي

عن الكاتب

الناشر

التعليقات


اتصل بنا

من أجل البقاء على تواصل دائم معنا ، قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك موقعنا ليصلك كل جديدً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بيت اللسانيات