بيت اللسانيات بيت اللسانيات

آخر الأخبار[vcover]

جاري التحميل ...

تعليق

تعليم اللغة العربية في عصر الذكاء الاصطناعي مقترحات وتحديات



تعليم اللغة العربية في عصر الذكاء الاصطناعي مقترحات وتحديات

قامت أكاديمية بيت اللسانيات الدولية بتقديم مجموعة من الفعاليات العلمية تحت اسم فريق تعليم اللغة العربية، من بينها المحاضرة التي قدمها الأستاذ محمد البستاوي يوم 24.11.2024.إدارة الأستاذة جوهرة الغامدي وتقرير الأستاذة دحماني شروق.

 المحاضرة بعنوان تعليم اللغة العربية في عصر الذكاء الاصطناعي مقترحات وتحديات"،والتي ركز فيها الأستاذ محمد البستاوي  بحديثه على أهمية الذكاء الاصطناعي ودوره الوظيفي في مساعدة المعلم في العملية التعليمية، وأشار إلى فوائده المدمجة في اللغة العربية التي حاولت الانغماس في تطبيقاته والتعمق فيه دون الاقتصار على نظمه فقط في تقريب المسافات وتوفير الجهد والوقت             

   فالذكاء الاصطناعي يعمل على تخصيص التعلم وتوفير التعليم الشامل وتحسين الإدارة المدرسية وتطوير مهارات الطلاب للمستقبل من خلال مجموعة من الموا مؤسسة الهنداوي وإعداد خطة للدروس لتحسين تجربة التعلم وتعزيز الابتكار والإبداع في ضوء التطورات التكنولوجية الحاصلة. كما تطرق البستاوي لكيفية توظيف الذكاء الاصطناعي من طرف المعلم الذي لابد عليه تحديد الهدف منذ البداية وبعد ذلك تحديد الموقع الذي يريد العمل عليه لعرض التطبيقات في العلوم من أجل الحصول على أفكار ومقترحات مميزة، وفي ذلك قدم البستاوي الكثير من النماذج لاستخدامات الذكاء الاصطناعي في التعليم مثلا طريقة تدريب الطلاب على كتابة الأجناس الأدبية،  وكذلك موضوع إنتاج الصور بطريقة مميزة بالنسبة للمعلم في تحضيراته العملية

وفي الأخير ختم البستاوي محاضرته الفعالة بمجموعة من التنويرات والتوضيحات للمتابعين الذين قدموا مجموعة من الأسئلة أجاب عنها مبرزا فوائد الذكاء الاصطناعي وتحدياته في العملية التعليمية 

عن الكاتب

بيت اللسانيات

التعليقات


اتصل بنا

من أجل البقاء على تواصل دائم معنا ، قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك موقعنا ليصلك كل جديدً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بيت اللسانيات